القائمة الرئيسية

الصفحات

صلاح وحكيمي ومحرز في المقدمة .. الترتيب النهائي لقائمة جول 25



25 يوسف بلايلي | الجزائر

بعد موسم متوسط مع قطر القطري شهد تألقه على صعيد التهديف، أتت بطولة كأس العرب ومنحت النجم الجزائري انتعاشة كبرى، إذ كان لاعب الترجي السابق نجم البطولة الأول بأهدافه ومساهماته مع محاربي الصحراء بقطر، ويبقى هدفه العالمي بمرمى المغرب كأحد أفضل لقطات العام الكروية.



24 بغداد بونجاح - الجزائر | السد

واصل المهاجم الجزائري كونه لاعبًا لا غنى عنه في نادي السد القطري، وساهم في قيادة "الزعيم" لفرض سطوته المحلية بتحقيق الدوري القطري، وكأس أمير قطر، وكأس قطر، وكان قطعة مهمة في تشكيل محاربي الصحراء خلال العام.


رشيد غزال - الجزائر | بشكتاش

23 بعد بداية بطيئة مع بشكتاش، انفجر رشيد غزال في النصف الثاني من موسم 2020-21، ونجح في زيارة شباك المنافسين 10 مرات خلال عام 2021 حتى الآن بالإضافة إلى مساهماته الكبيرة على صعيد الصناعة، وقاد الفريق التركي للتتويج بلقب الدوري.



22 طارق حامد - مصر | الزمالك

مساهمة نجم خط وسط "القلعة البيضاء" كانت لا غنى عنها نحو قيادة الزمالك إلى كسر سطوة الأهلي على لقب الدوري المصري في موسم 2020-21، وذلك بتفانيه الدائم وقتاله الذي لا يتوقف في الملعب.


21 علي مبخوت - الإمارات | الجزيرة

لا يتوقف عن تسجيل الأهداف وتحطيم الأرقام القياسية، وتمكن خلال عام 2021 من أن يصبح الهداف التاريخي لبطولة الدوري الإماراتي، وقاد الجزيرة إلى اللقب في موسم 2020-21.



20 إسماعيل بن ناصر - الجزائر | ميلان

لم يكن بن ناصر محظوظًا بالقدر الكافي في 2021 بسبب كثرة الإصابات، لكنه في كل ظهور مع ميلان كان يبرهن على إمكاناته كأحد أفضل لاعبي وسط الملعب الشباب في العالم، لدرجة أن اسمه ارتبط بأندية كبرى أخرى مثل بي إس جي.


وقد ساعد فريقه على احتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي الموسم الماضي والعودة لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 7 سنوات.


19 أندي ديلور - الجزائر | مونبلييه / نيس

منذ أن وصل ديلور لنيس قادمًا من مونبلييه في صيف 2021 نظير 10 ملايين يورو وهو يواصل التعملق في الأراضي الفرنسية، وحتى الآن سجل 7 أهداف وصنع هدفين آخرين على صعيد الليج آ، ليواصل تثبيت مكانته كأحد أفضل مهاجمي الدوري الفرنسي بالأعوام الماضية.


18 سلمان الفرج - السعودية | الهلال

تجمعت كل السمات القيادية في شخص سلمان الفرج، الذي هو من أهم لاعبي كرة القدم السعودية في آخر الأعوام، نجم الهلال كان سببًا رئيسيًا في تحقيق حلم دوري أبطال آسيا مع استمرار الهيمنة المحلية على دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


17 محمد مجدي أفشة - مصر | الأهلي

مساهمة كبيرة من أفشة في عام 2021 مع الأهلي، فقاد المارد الأحمر لتحقيق دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بجانب أداء متميز للغاية مع منتخب مصر جعله أحد أهم اللاعبين في قارة إفريقيا على الإطلاق.



16 رامي بن سبعيني - الجزائر | بوروسيا مونشنجلادباخ

يواصل بن سبعيني البالغ من العمر 26 عامًا التألق بقميص بوروسيا مونشنجلادباخ، فبدون منازع هو أحد أفضل لاعبي الجبهة اليسرى في ألمانيا وأوروبا، وهذا الموسم مع المهور سجل هدفين وصنع آخر حتى الآن.


15 إلياس سخيري - تونس | كولن

يواصل متوسط الميدان التونسي أداءه المميز في صفوف النادي الألماني، وتحول لقطعة أساسية في تشكيل الفريق بعد أن ساهم في البقاء بالبوندسليجا الموسم الماضي، والابتعاد عن مؤخرة الترتيب الموسم الجاري.


14 رومان سايس - المغرب | وولفرهامبتون

بعد أن أصبح قطعة أساسية في دفاعات "الذئاب"، لا يتوقف الدولي المغربي عن تقديم العروض المميزة رفقة الفريق على مستوى الدوري الإنجليزي ساعدته للبقاء لموسم جديد بالدوري الممتاز، وثبت نفسه كأحد أهم نجوم وولفز والمغرب المحترفين بأوروبا.


13 يوسف العربي - المغرب | أوليمبياكوس

يواصل الدولي المغربي انعاش مسيرته الكروية منذ أن انتقل إلى صفوف أوليمبياكوس في 2019 قادمًا من الدحيل القطري، وتمكن هذا الموسم من تسجيل 14 أهداف خلال 21 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن، تضاف ل28 هدفاً الموسم الماضي.



12 محمد الشناوي - مصر | الأهلي

دور بارز في تتويج فريقه الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، كما أنه تم ترشيحه لجائزة أفضل حارس في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وواصل تألقه في صفوف المنتخب المصري بتصفيات المونديال وكأس العرب.

11 عيسى ماندي - الجزائر | فياريال

الدولي الجزائري حظي بعام استثنائي بدأه في ريال بيتيس وأنهاه في صفوف فياريال وكان محط أنظار كبار الفرق مثل برشلونة وليفربول وإنتر بسبب المستويات القوية وأرقامه على مستوى دفاع.


10 أحمد حجازي - مصر | اتحاد جدة

ربما لم يتوقع أحد النجاح الذي حققه أحمد حجازي مع الاتحاد في موسمه الأول مع الفريق، وقد فاز باختيار الجميع بأفضل صفقة في موسم 2020-2021، لأنه لم يُضف للعميد فنيًا فقط بل على صعيد الشخصية والعقلية، كان قائدًا داخل وخارج الملعب وأحد أبرز أسباب الثورة الاتحادية والمنافسة الجادة على لقب الدوري السعودي الموسم الماضي وتصدر جدول الترتيب هذا الموسم.


9 سالم الدوسري - السعودية | الهلال

نحن نتحدث هنا عن أفضل لاعب سعودي في السنوات الأخيرة، سالم الدوسري تطور ونضح بشكل هائل مؤخرًا وقد أصبح من العناصر التي لا غنى عنها في الهلال والمنتخب السعودي، ويكفي أنه استطاع التفوق على منافسيه من الأجانب والحفاظ على مكانه في تشكيل فريقه الأساسي، لقد تُوج مؤخرًا بلقب أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا 2021 بعد دوره الفعال في قيادة الهلال للفوز به وهذا أكبر دليل على قيمته الكبيرة.


8 محمد شريف - مصر | الأهلي

حافظ محمد شريف على مستواه وأرقامه الرائعة مع الأهلي بعد عودته من الإعارة الناجحة مع إنبي، وأثبت خلال الموسم الماضي أنه ليس مجرد لاعب الموسم الواحد، إذ تُوج هدافًا للدوري المصري بـ21 هدفًا، وساهم بقوة في الفوز بدوري أبطال أفريقيا بإحرازه 6 أهداف، وحاليًا بدأ يُثبت أقدامه مع منتخب مصر، سواء في خانة الجناح أو المهاجم، والنتيجة تواجده في تصويت "جول 50" لأفضل لاعبي العالم من موقع جول.


7 حكيم زياش - المغرب | تشيلسي

رغم الإصابات العديدة وصعوبة الانسجام والتأقلم في البداية، إلا أن حكيم زياش نجح في خوض موسم أول جيد مع تشيلسي، توجه بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وقد لعب 10 مباريات في البطولة وسجل هدفين، وهذا الموسم بدأ المغربي يُثبت أقدامه مع النادي الإنجليزي، إذ لعب حتى الآن 16 مباراة ترك بصمته خلالها على 7 أهداف.


6 سعيد بن رحمة - الجزائر | وست هام

واصل سعيد بن رحمه تطوره الهائل خلال 2021 الذي بدأه بالانضمام نهائيًا إلى وست هام، وقد أصبح أحد الأسماء المثيرة للإعجاب في الدوري الإنجليزي. لعب الموسم الماضي 36 مباراة مع المطارق سجل خلالها 3 أهداف وصنع 7، وقد لعب هذا الموسم حتى الآن 22 مباراة أحرز بها 6 أهداف وأرسل لزملائه 3 تمريرات حاسمة، وهو ما يُوضح مدى نضجه وتطوره.


5 يوسف النصيري – إشبيلية | المغرب

قدم النجم المغربي يوسف النصيري مستوى رائعًا رفقة فريقه الأندلسي في الدوري الإسباني 2020-2021، وتمكن من المنافسة على لقب هداف الدوري، حيث أنهى الموسم محتلًا المرتبة الخامسة برصيد 18 هدفًا، لينال الإشادة من الجميع.


4 ياسين بونو – إشبيلية | المغرب

موسم للتاريخ قدمه الأسد المغربي ياسين بونو رفقة نادي إشبيلية، بعد أن دخل تاريخ ناديه والدوري الإسباني، بعدم تلقيه أهدافًا طوال 557 دقيقة، ليتجاوز رقم الحارس بيتو البالغ 516 دقيقة، وأول حارس عربي في التاريخ يسجل هدفًا في الدوريات الخمس الكبرى، ناهيك عن مستواه رفقة منتخب بلاده المغرب.


3 رياض محرز – مانشستر سيتي | الجزائر

بالرغم من الصعوبات التي واجهها محارب الصحراء رفقة سيتي، إلا أنه استطاع أن يفرض كلمته على الجميع، وأن يقدم الأداء المذهل المنتظر منه، ليستعيد مستواه المعهود، واستطاع ببراعة قيادة مانشستر سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل خسارته أمام تشيلسي، ليحضر في القائمة النهائية لأفضل لاعبي العالم بتصويت الكرة الذهبية.


2 أشرف حكيمي – باريس سان جيرمان | المغرب

الأسد المغربي يقدم عامًا آخر ناجحًا، ليكتب فصلًا جديدًا في تاريخ الكرة العالمية، بعد أن نجح في قيادة فريقه السابق إنتر لتحقيق بطولة الدوري الإيطالي 2020-2021، ليفرض نفسه في التشكيل المثالي، كأفضل ظهير أيمن في العالم بتصويت FIFA 2021، حكيمي انتقل في صيف 2021 إلى باريس سان جيرمان، ليواصل تألقه ولكن هذه المرة بفرنسا.


1 محمد صلاح – ليفربول | مصر

يواصل النجم المصري تألقه في الملاعب الإنجليزية رفقة فريقه ليفربول، وبالرغم من أنه لم يحقق أي بطولة خلال عام 2021، ولكنه ظل الأبرز والأهم في تشكيلة "الريدز"، ويواصل الفرعون المصري كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز.


reaction:

تعليقات